كنائس وسط القاهرة :: View topic - قضايا اجتماعية

قضايا اجتماعية

 
Post new topic   Reply to topic    كنائس وسط القاهرة Forum Index -> شبابيات
View previous topic :: View next topic  
Author Message
nasr
عضو


Joined: 25 Dec 2005
Posts: 58

PostPosted: Wed Feb 15, 2006 10:53 pm    Post subject: قضايا اجتماعية Reply with quote

هذه بعض الأسئله أو الخواطر التي قد تصادف أي منا في أثناء حياته العمليه لذلك أريد عرضها عليكم والأهتمام بها سواء بالرد عليها وبإرسال المزيد...

نظرا للتعامل المستمر مع شركائنا في هذه الحياة يجد الفرد نفسه أمام عدة أراء لا يعرف رأي ديننا فيها لذلك أريد الاستفسار عنها:
1-إلى أي مدى الله جميل ويحب الجمال؟
2-هل يجوز قول كلمة (سيدنا)قبل اسماء الأنبياء والرسل وكذلك كلام مثل (رضي الله عنه او كرم الله وجه)
3-هل الله فعلا يسبب الأسباب لتنفيذ مشيئته؟؟
4-هل الأعياد الغير دينيه تعتبر بدعه (مثل عيد الحب وعيد الأم و.....)؟؟
5-ما حكم المسيحية في الأغاني و المكياج (للبنات) ؟؟؟؟
أرجو من الذي يعرف اجابه حاسمه وأكيده بأرسالها لأفادة باقي زوار الموقع لكن ياريت تكون اجابه اكيده.[/b]


Last edited by nasr on Sun Mar 05, 2006 3:41 pm; edited 1 time in total
Back to top
View user's profile Send private message Yahoo Messenger
dede
عضو


Joined: 20 Jan 2006
Posts: 49

PostPosted: Wed Feb 15, 2006 11:51 pm    Post subject: Reply with quote

]أولا : الله جميل إلي مالا نهايه ,فالجمال لا يقتصر علي جمال الشكل مع العلم أنه أبرع جمالا من بني البشر ,لكن كل ما فية جميل ,الم تشعر بجمال الله قط في حياتك, الجمال الذي فية ليس بالمفهوم الدارج بيننا , ولكن جماله من نوع خاص فهو القلب الجميل المحب ,يهبنا روحه القدوس الجميل المعزي , يرحمنا برحمته الجميله الواسعه اللا نهائيه, فإذا تحدثت عن الجمال الذي فيه لن يكفيني كل ورق العالم , فأنت هو مختبر جمال الله فلن تشعر به عندما تقرأه بل عندما تتذوقه,والله يحب الجمال لأن الله لم يخلق شيء قبيح قط , فهو ينظر إلي أجمل ما في الإنسان القلب .

ثانيا : هو إحنا مش بنقول للأسقف ياسيدنا , إيه المانع إن إحنا نقول لأنبياءنا لقب سيدنا فهم أباءنا وأسيادنا وقديسينا وشفعاء لنا عند رب المجد يسوع ,هذا اللقب لا يقلل من شأنهم ,بل يزيده تكريما.

ثالثا : في كلمة أعمق شوية من يسبب الأسباب , هي أن الله يسمح بإتمام مشيئتة وبكده أظن الأمر وضح إن كل الأمور إنما هي تتم بمشيئة الله ولا يعطلها شيء أو بشر.

رابعا : هذه الأعياد غير الدينيه إنما هي غير موجودة في طقس الكنيسه ولا تعيد بها الكنيسه , ولكن لا أعتقد إننا لو في عيد الحب إفتكرنا ربنا واللي هو أعظم مثال للحب الحقيقي وقد إيه اليوم ده يفرق معانا في علاقتنا بربنا والآخرين لأن الله محبة,أما لو إحنا قلنا لأمهاتنا أو من هم لهم فضل في حياتنا أو الأباء لأنه بقي إسمه عيد الأسره, كلمه حلوه تسعدهم وتفرح قلوبهم ,معتقدش أبدا إن ربنا هيكون متضايق , المحبه تفرح قلب ربنا قوي وكل ما تفعله كما للرب وليس كما للناس ,

خامسا : ربنا مش هيزعل أبدا من البنت النظيفه اللي بتهتم بنفسها لكن ليكن كل شيء بلياقه , الإعتدال حلو مش في الماكياج بس لكن في كل شيء وأنا أحب الكلمه اللي بتقول البساطه دايما تكسب, اللي قلبها مشغول بربنا مش هتفكر تضيع وقت كتير في الأمور العالميه بل ستتغير فورا عن شكلها بتجديد ذهنها.
أما بالنسبه للأغاني فأنا عندي رأي إن اللسان اللي يرنم ويسبح ربنا مينفعش بنطق بحاجة غير كدة, لا ينبغي أن تكون الأمور هكذا ,..
أشكرك علي طرح مثل هذه الأسئلة وربنا يستخدم هذه الكلمات لمجد إسمة.
Back to top
View user's profile Send private message
hazem_canada
عضو


Joined: 16 Jan 2006
Posts: 991

PostPosted: Thu Feb 16, 2006 1:04 am    Post subject: Reply with quote

لا تعليق بعد تعليق dede إلا فى بضع نقاط صغيرة.

1- بخصوص الله جميل و يحب الجمال فنحن نقول إنه "أبرع جمالاً من بنى البشر" و حينما خلق كل شئ قال عنه إنه "حسن".

2- بخصوص الكلمات التى تطلق قبل أسماء الأنبياء فلا مانع منها و إن كانت إرتبطت فى أذهاننا بالاخوة المسلمين هم الذين يقولونها لذلك فنحن لا نقولها. أما كلمتى رضى الله عنه و كرم الله وجهه فهى تشبه كلمات أخرى نقولها نحن المسيحيين مثل "القديسة العذراء الطاهرة مريم سلام الرب عليها" و "الأنبا بيشوى حبيب مخلصنا الصالح" و هكذا. فنحن نستخدم تعبيرات مشابهة لنوضح كرامة هذا القديس أو ذاك.

3- بخصوص تسبيب الأسباب فهذا يعتمد على مدى تسليم حياة الانسان بنفسه إلى الله ليتصرف فيها كيفما شاء. و لقد ناقشنا هذا الموضوع باستفاضة فى موضوع عن إن كان الانسان مخير أم مسير.

4- كلمة بدعة تنطبق على ما هو ضد عقيدتنا المسيحية الأرثوذوكسية و ضد شخص الله. و أنا لا أرى أن عيد الحب بدعة فما الضرر أن نتذكر وصية الله أن نحب بعضنا بعضاً، و ما الضرر من عيد الأم إن كان الله أوصانا باكرام الوالدين. و الانسان الروحى يستطيع التأمل فى كل شئ و كل عيد ليرى رسالة الله له من خلال هذا العيد.

5- حكم المسيحية فى الأشياء مبنى على قاعدة مهمة جداً و هو إذا كانت للبنيان أم لا. فأنا عن نفسى أحب المذاكرة على موسيقى Yanni و Kenny G و عمر خيرت و ياسر عبد الرحمن و الموسيقى الجريحورى و السيلتيك، و أشكر الله إنى ما زلت بنعمته و معونته ناجحاً. فهل الموسيقى هنا للبنيان أم هى ضد وصية الله. أيضاً المكياج للفتاة إسمه بالانجليزية make-up و يعنى تصحيح العيوب. فإن كانت الفتاة تصحح بعض العيوب بوجهها حتى يصبح شكلها أكثر قبولاً فما الضرر من ذلك؟! و لكن إن كانت تضع المكياج لجذب الانتباه و لفت الأنظار فهنا الموضوع أصبح ليس للبنيان بل عثرة للآخرين.

و هذا رأى شخصى بحت.
Back to top
View user's profile Send private message
nasr
عضو


Joined: 25 Dec 2005
Posts: 58

PostPosted: Sun Mar 05, 2006 3:57 pm    Post subject: Reply with quote

وإليكم المزيد...
1- هل يجوز قراءة الكتاب المقدس في أثناء ركوب وسائل المواصلات العامه؟
2- هل الوشم حرام وهل صك علامة الصليب في اليد اليمنى يغتبر نوع من الوشم ومن أين أتت هذه العاده؟
3- هل زيارة الأديره و الكنائس واجبه أم هي نوع من أنواع الثقافه أو الترفيه والأهم هل هي نوع من أنواع الحج وخصوصا إذا كانت إلى فلسطين (بيت لحم )؟
4-هل الحسد موجود؟ مع العلم بأن المعنى الدارج للحسد هو أن شخص ينظر إلى شئ جيد في يد أخر ويتمناه مما يؤدي إلى فساد أو ضياع هذا الشئ. مع العلم أيضا انه أحيانا يحدث هكذا..
5-هل الحب من طرف واحد لغرض الزواج والغير معلن عنه يعتبر خطية؟؟؟
Back to top
View user's profile Send private message Yahoo Messenger
nasr
عضو


Joined: 25 Dec 2005
Posts: 58

PostPosted: Sun Mar 19, 2006 6:25 pm    Post subject: Reply with quote

وإليكم المزيد أيضا..
1- لماذا يجوز أكل السمك في الصيام الصغير ولا يجوز أكله في الصيام الكبير؟؟
2- هل عسل النحل (العسل الأبيض) صيامي ولا فطاري؟؟
Back to top
View user's profile Send private message Yahoo Messenger
mislolasanaoola
عضو


Joined: 24 Jan 2006
Posts: 53
Location: كنيسه مارجرجس

PostPosted: Sun Mar 19, 2006 7:15 pm    Post subject: Reply with quote

العسل الابيض صيامي لانه من رحيق الازهار وكل ما يفعله النحل هو تجميعه وتحويله...لكن هو مش بيفرزه...
الصيامات كلها كانت من الدرجه الاولي ذي الصوم الكبير والاربع والجمعه ...بس في ايام البابا كيرلس السادس الناس كانت تقريبا مش بيصوموا خالص...فجاز اكل السمك في بعض الصيامات كنوع من التخفيف...واشمعني السمك بالذات...انا سألت قبل كده فقيل لي لان السمك يتمم التكاثر خارجه(التلقيح خارجي)وبذلك فهو لا يحمل شهوه

_________________
وكان لي كثيرً لأكتبه , لكنني....
Back to top
View user's profile Send private message
mislolasanaoola
عضو


Joined: 24 Jan 2006
Posts: 53
Location: كنيسه مارجرجس

PostPosted: Sun Mar 19, 2006 7:36 pm    Post subject: Reply with quote

قراءه الكتاب المقدس في المواصلات العامه....ايه الهدف منها...هل هو لفت الانظار؟وان كان هدف روحي بحت...فهل هاتعرف تركز في المواصلات العامه؟؟!! انا شخصيا ساعات بعملها بس في الرحلات الدينيه علي اساس ان مافيش مكان تاني الحق اقرأ فيه...انما لو الوقت سمح في احد الاديره ...يبقي خلاص...افضل قراءه كتاب روحي في المواصلات كإفتداء للوقت ...لكن الكتاب المقدس....لا
الوشم حرام ولا حلال....انا ماعرفش احكم بصيغه حرام وحلال...ولو حرام فليه حرام...ووشم الصليب مش حرام في حد ذاته بس سيدنا كان محرمه في فتره نظرا ان بسببه انتقلت بعض العدوى والامراض...
زياره الاديره...المفروض انها بهدف روحي مش ترفيه...وموضوع الحج للقدس...الاول يعني ايه (حج)؟؟؟ وعموما انا عجبني رد احد الكهنة متعجبا علياللي بيروحوا عشان يشوفوا القبر اللي كان فيه المسيح...ويهملوا المسيح اللي ع المذبح نفسه!!مين اهم المسيح ولا القبر؟
بالنسبه للحسد....انا شخصيا عندي استعداد ارد في السؤال ده لوحده في منتدي خاص ...ومش هايكفي...بس مش هاقول غير رد لقداسه البابا انه قال...(لو كان في حسد وقر وعين و..الخ..وكان في فعلا ناس عينيهم بتحسد....لكان من الافضل اننا نوقف صف من الناس اللي عيونهم خارقه دول..قدام خط بارليف عشان تحسده...وبالتالي كان اتساوي بالتراب وماكناش احتاجنا للحرب وسفك دماء ) ...ماكانش حد غلب Laughing ..ده جانب..الجانب التاني..ان الحسد بالمعني ده مش موجود عندنا..انما ذكر في القرأن ...والحقيقه انه جاء من عادات وثنيه قديمه...كانوا يؤمنوا بيه...الحسد عندنا هو تمني زوال نعمه الاخرين...ده غير حسد الشيطان...الموضوع طويل....
هل هو حب ام شهوة ام اعجاب؟؟لو هو بيحبها..او هي بتحبه حب بجد....يبقى لو عرف انها بتحب حد غيره..عنده استعدادانه يضحي لحساب سعادتها هي....من كان يحب اكثر....امرأه فوطيفار تحب يوسف أم يوسف كان يحبها اكثر؟؟واضح انها لو كانت بتحبه ماكانتش هاتفتري عليه كذب...ده اقل واجب...وهو لو كان بيكرهها كان اقل حاجه عملها انه شّهر بيها ....عموما اي علاقه تاخد شكل السريه هي علاقه خاطئه....

_________________
وكان لي كثيرً لأكتبه , لكنني....
Back to top
View user's profile Send private message
hazem_canada
عضو


Joined: 16 Jan 2006
Posts: 991

PostPosted: Mon Mar 20, 2006 7:10 am    Post subject: Reply with quote

1- قراءة الكتاب المقدس فى المواصلات العامة أو الصلاة من الأجبية أو قراءة الكتب الروحية بناء الروح أو الكتب العلمية لبناء العقل كلها أدرجها تحت آية واحدة: إجمعوا الكسر. فوقت الانتظار فى المواصلات العامة - و خاصة المسافات الطويلة - أو فى الطائرات أو فى عيادات الأطباء كلها وقت مهدر و يمكن الاستفادة منه بجمع الكسر. صدقونى إنى قرأت فى الطائرات و بالمواصلات العامة أكثر ما قرأت على مكتبى.

2- السمك أجيز أكله فى الأصوام لكسر حدة الصوم و ذلك فقط فى الأصوام الدرجة الثانية أو الثالثة. أما أصوام الدرجة الأولى و هى أصوام التوبة (الصوم الكبير - صوم نينوى - صوم الأربعاء و الجمعة) فهى أصوام خاصة بالانسحاق و التوبة و التذلل لله و لذلك فأكل السمك فيها يعتبر نوع من الترفيه الذى لا يتناسب مع طبيعة الصوم. و السمك كائن حى يتكاثر بغير شهوة و لذلك سمح بأكله فى الصوم.

3- بدأ دق الصلبان على الساعد الأيمن للأقباط فى عهد الملك الأشرف صلاح الدين خليل (إبن السلطان قلاوون) و الذى تولى الحكم سنة 1290 م. و بذلك ترجع عادة دق الصلبان إلى القرن الثالث عشر الميلادى. و حقيقة يتخذ بعض المسيحيين من دق الصليب وسيلة لإعلان مسيحيتهم، بينما يدقه البعض للتبرك، و آخرون كعادة أسرية أو تقليداً للأقارب أو الأصدقاء. و دق الصليب على اليد ليس له علاقة إطلاقا بالشهادة للمسيح إذ أن شهادتنا له تتم بأعمالنا التى يراها الناس فيمجدوا أبانا الذى فى السموات. كما أن مع إنتشار الأمراض الممكن نقلها بواسطة الدم لم يعد دق الصليب عملية آمنة إذ يمكن أن ينقل الأمراض من شخص إلى شخص. فإن كنت لا تريدين أن تدقى الصليب فهذا أفضل إذ أن صليبنا مدقوق فى قلوبنا و ليس فى أيدينا. و الصليب الغرض منه هو النظر إليه و التأمل فيه و فى فداء رب المجد لنا مصلوبا عليه. أما وجوده مدقوقاً فى اليد فمع الوقت سيصبح شئ قد تعودنا عليه و لن ننظر له و لا نتأمل فيه. فلا يوجد أبدا ما يمنعك أو يجبرك على دق الصليب و إن كان من رأيى أن دق الصليب اصبح عملية مخاطرة فى ظل وجود هذا الكم من الأمراض التى يتم إنتقالها بالدم و منها الإيدز.

4- الكنيسة هى بيت الله و الانسان يذهب إلى بيت آخر ليزوره من فرط محبته له. فالذهاب إلى الكنيسة عمل يقوم به الانسان - الروحى - من فرط محبته لله ليتقابل معه. أما الذهاب لأى غرض آخر كمشاهدة الكنائس القديمة أو المزارات فهو نوع من الثقافة العامة. و إجابة ميس لولا وافية فى هذا السؤال.

5- بخصوص موضوع الحسد فهو يؤذى صاحبه الذى يعيش دائماً و هو ينظر للآخرين فلا يرى ما أعطاه الله إياه. و لذلك يظل دائماً فى حالة عدم رضا. و الكتاب المقدس لم يذكر عن الحسد سوى حسد الشيطان للمؤمنين كحسده لأيوب البار، فسمح له الله بتجربة أيوب ليبرهن للشيطان عن أن بر أيوب ليس من أجل الخيرات التى أعطاها له الله، كما أنه كان هناك سببين آخري و هما ليجتاز أيوب التجربة فيكبر إكليله فى المساء، و كذلك ليعالج الله البر الذاتى فى شخصية أيوب. أما بخصوص حسد إنسان لإنسان فالمثل الشعبى يقول "اللى يخاف من العفريت يطلع له". بمعنى إنه لو كان هناك حسد فعلياً فهو يصيب الخائفون و هؤلاء لا يثقون فى قدرة الله على حمايتهم من مكائد إبليس و الناس الأشرار فيقعون فى يد الشيطان الذى يتلاعب بهم و يهيئ لهم أن ما يحدث لهم هو حسد آخرين.

6- بالنسبة للحب من طرف واحد يوجد سؤال واحد فقط: و ماذا بعد؟! هل سيظل هذا الحب من طرف واحد؟! إن صاحب هذا الحب لو لم يبادر لإتخاذ خطوة لمعرفة رأى الطرف الآخر و بناء عليه يكون له تصرف إيجابى إما بالتقدم الرسمى أو بإلغاء الفكرة سيكون عرضة و هدف سهل جداً لحرب قوية جداً يشنها عليه الشيطان. الحب من طرف واحد بداية عادية لأى موضوع إرتباط قد يحدث أو لا يحدث، أما التمادى فيه يفسح مكاناً للشيطان ليحارب هذا الانسان و يتعبه بالأفكار، و قد يسقطه فى خطايا نجاسة.
Back to top
View user's profile Send private message
maged2m
عضو


Joined: 19 Mar 2006
Posts: 112
Location: Egypt

PostPosted: Mon Mar 20, 2006 3:56 pm    Post subject: Reply with quote


+بالطبع يجوز قراءة الكتاب المقدس فى المواصلات العامة لانه " لا يبرح سفر هذه الشريعة من فمك بل تلهج فيه نهاراً وليلاً " ولكن لتعلم جيداً انه ينبغى ان اقدم لله باكورة واحسن اوقاتى وتذكر ان هابيل قدم من ابكار غنمه ومن سمانها فلو كنت اكتفى بقراءة الكتاب المقدس فى المواصلات العامة واكتفى بالصلاة فى الطريق واضع الله على هامش اوقاتى واعطى باكورة اوقاتى واحسنها لحياتى الدنيوية فانا اذا لا احب الله من كل قلبى ومن كل فكرى ومن كل قدرتى..
+اعتقد ان وشم علامة الصليب على اليد اليمنى عادة حسنة ولكن الاهم هو وشمه على القلب " اجعلى كخاتم على قلبك وكخاتم على ساعدك "
+زيارات الأديرة فى اعتقادى هى نوع من اخذ البركة أكثر منه ثقافة او ترفيه
+نحن لا نؤمن بالعين الحاسده بمجرد النظر ولكننا نخاف من تصرف الانسان الشرير الحاسد من تدبير الشر بالضبط كما حسد اخوة يوسف اخوهم فدبروا له مكيده ليتخلصوا منه .. كذلك يقول الكتاب ان الكتبة والفريسييين اسلموا المسيح حسداً ولكن الله لا يترك اولاده لفخاخ الشياطين ...
+ الحب من طرف واحد لا يعتبر خطية ولكنها مثل الحارة التى دخلت ومشيت فيها ثم وجدتها مسدودة فلابد ان اخرج منها كذلك الحب من طرف واحد اما ان اجد وسيلة الفت بها نظر الطرف الاخر الى حبى واما ان انسحب من هذا الطريق حتى لا اسبب متاعب لنفسى وللآخرين
وهذا اعتقادى الشخصى
Back to top
View user's profile Send private message Send e-mail
nasr
عضو


Joined: 25 Dec 2005
Posts: 58

PostPosted: Fri May 26, 2006 11:46 pm    Post subject: Reply with quote

1-لقد أوصى الله في العهد القديم أن عدم النذور أفضل من النذر وعدم الوفاء به. لكن هل يعتبر النذور نوع من مساومة الله على عمل معين ( كمن يقول يارب لو إبني نجح أنا أدبح عجل ) وبالتالي يكون التعامل بين الله والشخص الناذر هو تعامل ( هات وخد أو إن لم تفعل فلم إفعل وإن فعلت سوف أفعل ) وهل القول بالنذر يعزز من طلبي عن ما إذا طلبته بدون نذور. ولكن هذا يجعل الله مادي. وإذا كان الله لا يفرق معه النذور فما الفكرة من تقديمها ولماذا الإصرار على الوفاء بها؟؟؟؟
2- هل يوجد أي شئ ينقص من قدر المرآة ويجعلها ناقصة عقل ودين في مبادئ الديانة المسيحية
3- هل الله يراعي ظروف الفرد أثناء خطيته أم أن الكل سواء. وللتوضيح إذا وقع شخصان في خطية الزنا أحدهما يعيش في مجتمع صعيدي يعتبر الزنا اخطر فضيحة ولا يملك ما يسبب هذه الخطية. والثاني يعيش في مجتمع إباحي يعتبر الزنا مثل ( قزقزة اللب ) ويملك كل الدوافع لهذه الخطية. ماذا سوف تكون نظرة الله لهما؟؟؟؟
Back to top
View user's profile Send private message Yahoo Messenger
mislolasanaoola
عضو


Joined: 24 Jan 2006
Posts: 53
Location: كنيسه مارجرجس

PostPosted: Sat May 27, 2006 8:50 am    Post subject: Reply with quote

[size=24]بالنسبه للسؤال الاول.... ربنا مافرضش الندر...بالعكس تماما ده قال لو مش هاتقدر توفي ماتندرش......الندر مش موضوع خد وهات...هي تقدر تسميها عطيه شكر.... واعتقد فكره انه لازم الوفاء بها فده مش عشان ربنا محتاجها بقدر ماهو الانسان يتعلم الالتزام مع ربنا .. لان لو انا نذرت نذر وانا اعلم جيدا اني مش هاقدر اوفيه ..ابقى(سوري ربنا يسامحني) ذي اللي باخد ربنا علي قد عقله...اسلوب صعب جدا في تعاملاتنا مع الهنا ... اعتقد حتي الطفل الصغير يرفض التعامل معاه بالاسلوب ده....
بالنسبة للسؤال التاني...المسيحيه تؤمن ان الله خلق المراه معينا نظير للرجل ..ونظير يعني مساو له تماما..ذي مانقول رئيس الوزراء الامريكي ونظيره الفرنسي...(=رئيس الوزراء الفرنسي..)
وفي ايه بتقول..(ليس عبدا ولا حر ..ليس يهودي ولا يوناني..ليس ذكرا ولا انثي ...) كله ذي بعضه ربنا ماعندوش تفرقه... والا...سوري يعني ايه ذنب البنت انها اتخلقت بنت... مش شايف ان في العباره دي بننسب لربنا ظلم؟!حاشا... بس هاقولك ليه اخواتنا المسلمين بيقولو عليها كده....هما متخيلين انها ناقصة عقل لان العاطفه زايده عند المرأه وهما متخيلين ان العاطفه تلغي العقل.... وده طبعا لا اساس له من الصحه.... بل الابحاث اثبتت العكس ... وحتي الكتاب المقدس يذكر لنا عدة نماذج قياديه من المرأه ناجحه جدا.... وللاسف برضه فكرتهم دي عن المرأه اثرت فينا (مسيحي الشرق) فبدأت تدخلنا تعاليم غريبه عن المرأه في الكنيسه....وبيقولوا انها ناقة دين لانها في فترات بيعتبروها نجسة وبالتالي لا تصلي ولا تتؤضأ...فهي ناقصة دين!!!!!!!!!!

نظره الله للخاطئ تختلف عن نظرتنا احنا البشر لهم.....ربنا عارف ظروف كل واحد اثناء وقوعه في الخطيه....وبالنسبه للمثل اللي حضرتك ذكرته... فاحب اقولك ان حتي اللي بيمارس الزنا في مجتمع فيه الزنا ذي أزأزه اللب..... هو برضه بيبقى عارف ان ده زنا وخطيه ...ومش بيشبع....فالحقيقه احنا عمر ماكان مقياسنا تصرفات الناس... يعني لو مصر كلها سرقه واختلاس....هل لو انا سرقت او اختلست ... ربنا هاتدخل عليه حجة ان كل الناس بيعملوا كده؟؟؟!!.....والدليل ان في ناس تقيين جدا عايشين في المناطق اللي الخطيه فيها مبالحة لدرجه انها ممكن تنتشر في الشوراع والميادين العامه.... وعرفوا يعيشوا بطهاره...واتضاع...............ونظرة ربنا للخاظى في اي مكان هو انه ابنه الضال اللي بيحبه جدا جداااا ومنتظر رجوعه بفارغ الصبر...
[/size]
_________________
وكان لي كثيرً لأكتبه , لكنني....
Back to top
View user's profile Send private message
Marianne_Fahmy
عضو


Joined: 20 Feb 2006
Posts: 22
Location: Egypt

PostPosted: Mon May 29, 2006 1:17 pm    Post subject: Reply with quote

Nasr how r u ?
i know u
i am with u in the church
my name is Marianne
i have an idea about what u present now so every thing depend on
_________________
Marianne
Back to top
View user's profile Send private message
Display posts from previous:   
Post new topic   Reply to topic    كنائس وسط القاهرة Forum Index -> شبابيات All times are GMT + 2 Hours
Page 1 of 1

 
Jump to:  
You cannot post new topics in this forum
You cannot reply to topics in this forum
You cannot edit your posts in this forum
You cannot delete your posts in this forum
You cannot vote in polls in this forum


Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group